منظمة الشفافية الدولية تقرير الفساد ” الدول العربية متصدرة للعرش واليمن اسوء بلد للرشوة”


بقلم محمد ابراهيم ،

 

تربعت الدول العريية الصدارة في تقرير مخيف عن الفساد والرشوة في دول العالم الثالث 》المسلم 《 للأسف وقد كان نصيب الأسد لليمن فبيدها قاصمتا وراكلتا الجملة الشهيرة ‘الإيمان يمان ، والحكمة يمانية’ لتصبح الرشوة يمان والفساد يمانية .

تقرير منظمة الشفافية 2016

تقرير منظمة الشفافية 2016

هذا واقع حالنا وانقلب الخير شر والشر خير في ذلك البلد التعيس، كم هذا مؤسف هذا البؤوس والإنحطاط في شعبنا اليمني الذي يدعوا كل هذا الفساد حرافة ولقمة عيش ، لكن لا تأسف فكم نشبة ابانا علي عبد الله صالح صانع منظومة الفساد الكبرئ ، ومؤسس ثورتها الى يومنا هذا.

 

اذا الا نستحق كل هذا البؤوس الذي نحن فيه ، اقسم بنعم فأنفسنا كانت السبب، أما تلك القلة القلية من الناس الجيدين والمقدرة ب 5 % في رأي عليها ترك البلد الظالم اهلها ، فلن يصلح حال ولا بال في كرتون فاسد.

دمتم بود ،،،

 


محمد ابراهيم

عن محمد ابراهيم

مدوّن عربيّ يمنيّ الأصل، حاصل على الماجستير في إدارة المشاريع الدّولية - فرنسا. عمل في السّويد، وسافر إلى كثيرٍ من الدّول الأوروبيّة والآسيوية بغرضِ الزّياره ودراسة أسباب نهضة المجتمعات وتقدّمها ،مهتم أيضًا بالدّيانات وتأثيرها على المجتمعات سلبًا وإيجابًا وحقوق الإنسان العربيّ. أٌحبُّ صِناعة الأفلام الوثائقيّة, الموسيقى، الكرتون، والتّصوير الفوتوغرافي .أحلم بمجتمعٍ حرّ يعيش الحرّية، يصنع ,ينتج ويمتلك أفكاره دون تقيّد أو شروط .

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *