يوم الأم العالمي – عيد الأم


بقلم محمد ابراهيم*

يتفاوت الإحتفال بعيد الأم من بلد لآخر فعادة يحتفل بعيد الأم في الواحد والعشرون من مارس في المنطقة العربية وفي شرق آسيا الأسبوع الثاني من مايو.

يوم الأم العالمي هو يوم جميل لتشعر الأم فيه بأنها مهمة وهو أيضًا يوم جميل لتقديم الهدايا وتجمع العائلة شكرًا وعرفانصا بهذه الأم التي ضحت كثيرًا من أجل  أطفالها. وهذا ما أتفق معه بأنه من الجميل تخصيص يوم لتلك الأم تشعر به أنها مميزه عن باقي الأيام.

لكن نحن المسلمين للأسف الشديد نعمل من الحبة قبة كما يقال والسبب تفاهة وربما انحطاط قدرتنا على التفكير فنحرّم بسرعة كل شي جميل ونقول أنه عادة مسيحية وتقليد المشركين حرام، هكذا ببساطة نلوم الآخرين ونحرم كل جميل رغم أن العيد ليس فعلًا مسيحيًا وحتى لو كان مسيحيًا أو هندوسيًا أليس من الحكمة أخذ كل شيء جميل ، طبعًا مع عدم نسيان أن حتى السيارة التي يقودها هذا المحرِّم أو ذاك هي للغرب العدو اللدود للمسلمين .

على أي حال بارك الله في أمهاتنا وأعطاهم الصحة والعافية والعيش الرغيد إن شاء الله وكل عام وهم بألف خير.

دمتم بود ،،،،


محمد ابراهيم

عن محمد ابراهيم

مدوّن عربيّ يمنيّ الأصل، حاصل على الماجستير في إدارة المشاريع الدّولية - فرنسا. عمل في السّويد، وسافر إلى كثيرٍ من الدّول الأوروبيّة والآسيوية بغرضِ الزّياره ودراسة أسباب نهضة المجتمعات وتقدّمها ،مهتم أيضًا بالدّيانات وتأثيرها على المجتمعات سلبًا وإيجابًا وحقوق الإنسان العربيّ. أٌحبُّ صِناعة الأفلام الوثائقيّة, الموسيقى، الكرتون، والتّصوير الفوتوغرافي .أحلم بمجتمعٍ حرّ يعيش الحرّية، يصنع ,ينتج ويمتلك أفكاره دون تقيّد أو شروط .

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *