طاقة رمضان … وزير كندي يعلم المسلمين درسا في الصيام !


طاقة رمضان … وزير كندي يعلّم المسلمين درسًا في الصّيام !

بقلم محمد ابراهيم ،،

رمضان كريم ومبارك عليكم الشهر ، مع أنّ رمضان شهر يحتفل فيه المسلمون كل عام ويؤدّون فيه فريضة الصّيام لكن يبدو أنّنا تَنَاسينا الهدف الأساسي من الصّيام ،فقد أصبح رمضان شهر ينهي به الشخص نهاية يوم جائع إلى حفلة وبذخ من جميع أنواع الطعام، نعم قد غاب الهدف بشعور الجوعى والمحتاجين والفقراء واليتامى والأرامل ، لم نعد نُدرك معنى الصّيام.

لكن يبدو أن الغرب ما زال يعلّمنا القيم وحتّى ديننا وقف وزير كندي  أقرّ أنه صام رمضان العام الفائت وأحب أنْ يصومه هذا العام وخرج بمفهوم أُقسم أنّنا لم نعد حتى نُدركه يقول الوزير الكندي بعد تهنئة المسلمين بهذه المناسبة والفريضة ”  لقد أُتيحت لى في السنة الماضية صيام رمضان كاملًا وهذا ما سأقوم به هذه السّنة أيضًا ، لِدعم حملة أسميتها أعطي 30 د كيف ذلك وهو بإعطاء ما إدخرته من أموال نتيجة الصيام وإعطائها لهؤلاء الذين يحتاجونها وخاصة الطعام، عرفت معنى الجوع رغم إني إفطر في نهاية اليوم لكن ماذا عن هؤلاء الجوعى الذين لا يجدون ما يأكلونه ….” . الفيديو الكامل والمؤثر فعلًا للوزير في الرابط أسفل المقال.

 

كم هذا محرج فعلًا أن يعلّمنا شخص غير مسلم طريقة الصّيام وفعل الخير الصّحيح. كم كانت كلمة الرجل مؤثرة فعلًا شكرًا كندا قد علمتنا شئ قد نسيناه.

رابط كلمة الوزير الكندي

انقر هنا لمشاهدة الفيديو

دمتم بود،،،،


محمد ابراهيم

عن محمد ابراهيم

مدوّن عربيّ يمنيّ الأصل، حاصل على الماجستير في إدارة المشاريع الدّولية - فرنسا. عمل في السّويد، وسافر إلى كثيرٍ من الدّول الأوروبيّة والآسيوية بغرضِ الزّياره ودراسة أسباب نهضة المجتمعات وتقدّمها ،مهتم أيضًا بالدّيانات وتأثيرها على المجتمعات سلبًا وإيجابًا وحقوق الإنسان العربيّ. أٌحبُّ صِناعة الأفلام الوثائقيّة, الموسيقى، الكرتون، والتّصوير الفوتوغرافي .أحلم بمجتمعٍ حرّ يعيش الحرّية، يصنع ,ينتج ويمتلك أفكاره دون تقيّد أو شروط .

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *