هل هي بداية حرب عالمية ثالثة


بقلم محمد ابراهيم ☆

بعد التعمق الكبير للسعودية في اليمن لقتال الحوثيين اتباع الفرس الجدد ، لإفشال مشروع شيطاني وخطر حقيقي على المنطقة باسرها وخاصة السنية من الوطن العربي الممزق اصلا ، اللعبة لم تنتهي بل كانت البداية فحسب في اليمن .

الحرب الحقيقة الضروس بين قوتين كالسعودية وايران لم تبدأ فعلا ولكنها صممت لكي لا تنتهي إلا بحرب عالمية ثالثة، ارض بدايتها سوريا .

الدب الروسي المكهل باقتصاد شبه منهار لما بات يترنح ويتخبط حتى ادخل نفسه في حرب ما يسمى داعش ، وطبعا هي نفس المجموعة التي تعتبر أنها تحقق مصالح دول كثيرة بالخفاء منهم من يستفيد من نفطها، ومنهم من يستفيد في زج هؤلاء لمحاربة الاعداء  المفترضين والذين هم حلفاء ايران بالطبع ، ومنهم من يتخذها شماعة لاخافة العالم من الإرهاب لتحقيق مصالح سياسية وإقتصادية الخ.

 

لكن في حقيقة الأمر هذه بداية حرب عالمية ثالثة ،تدخل السعودية وتركيا في الحرب مباشرة هو الفاصل الحقيقي الذي سيجر كثير من القوى لاحقا لتلك الحرب وفي مناطق مختلفة من العالم اهمها اوكرانيا وكوريا الشمالية وتايوان .

هذا واقع الحال ويصعب تغيره لكننا نسأل السلامة لكل المنطقة والعالم وندعوا ان يعطينا الله الحكمة لتجنب ويلات الدمار للإنسانية .

دمتم بخير …


محمد ابراهيم

عن محمد ابراهيم

مدوّن عربيّ يمنيّ الأصل، حاصل على الماجستير في إدارة المشاريع الدّولية - فرنسا. عمل في السّويد، وسافر إلى كثيرٍ من الدّول الأوروبيّة والآسيوية بغرضِ الزّياره ودراسة أسباب نهضة المجتمعات وتقدّمها ،مهتم أيضًا بالدّيانات وتأثيرها على المجتمعات سلبًا وإيجابًا وحقوق الإنسان العربيّ. أٌحبُّ صِناعة الأفلام الوثائقيّة, الموسيقى، الكرتون، والتّصوير الفوتوغرافي .أحلم بمجتمعٍ حرّ يعيش الحرّية، يصنع ,ينتج ويمتلك أفكاره دون تقيّد أو شروط .

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *