قالوا شيعة وسنة قلت الإنسان


مع حروبنا  ودمائنا التى تنزف هنا وهناك والتى تشكل السياسة فيها اهم اركانها بعد المعتقد والمذهب حقيقة ، يأن العربي بالتمزيق العنصري البطئ ، فيوم يفرق فيهم باراك أوباما فيقول اصدقائنا السنة وحلفاءنا الشيعة ، يبلع العربي الطعم بسهولة ، ويكوي حاله بالحروب المقدسة العقيمة .

يبدو  أن العربي لن ولم يفهم ، أنما يطبق الدور الذي يرسمة الاخرون لمصالحهم كما هو ، كيف ثخنت العقول بالتخمة والكبسة ، لما خرجت الضغائن بين الناس فجأة ، لا ديمقراطية ولا حرية يولد الانفجار .

الأمر ليس بالصعب جدا على الآخر أن يمرر ما يريد من مصالح خاصة به وهذا حقه ، فالطعم الذي يرسل سهل جدا ، لا حرية ولا ديمقراطيه في بلدان العرب  تعني انفجار قريب ولكن مؤجل ، وهكذا يلعب بالعرب من الهدف الى الهدف رمية حرة .

 

 

اسفي على العرب وعلى كبرهم الذي يغرقهم ببطى كما يبتلع الرمل المتحرك الجمل

دمتم بخير ،


محمد ابراهيم

عن محمد ابراهيم

مدوّن عربيّ يمنيّ الأصل، حاصل على الماجستير في إدارة المشاريع الدّولية - فرنسا. عمل في السّويد، وسافر إلى كثيرٍ من الدّول الأوروبيّة والآسيوية بغرضِ الزّياره ودراسة أسباب نهضة المجتمعات وتقدّمها ،مهتم أيضًا بالدّيانات وتأثيرها على المجتمعات سلبًا وإيجابًا وحقوق الإنسان العربيّ. أٌحبُّ صِناعة الأفلام الوثائقيّة, الموسيقى، الكرتون، والتّصوير الفوتوغرافي .أحلم بمجتمعٍ حرّ يعيش الحرّية، يصنع ,ينتج ويمتلك أفكاره دون تقيّد أو شروط .

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *