دكتورة يمنية تعيد نشر الرسوم إحتجاجا على العملية الإرهابية :


دكتورة يمنية تعيد نشر الرسوم  إحتجاجا على العملية الإرهابية :

بقلم محمد إبراهيم ،

قامت الدكتورة اليمنية السويسرية  الهام مانع بأعادة نشر الرسوم لصحيفة شالري إبيدو إحتجاجا على العملية الإرهابية على مقر الصحيفة بالإمس  هذا وكتبت في تغريدة لها “مادمنا نصر ان عنف الإسلاميين لايمثلنا، اقترح عليكن وعليكم اعادة نشر رسومات مجلة شارلي بيدو الساخرة عن رسولنا الكريم. فالموقف يستدعي اكثر من القول؛ يتطلب منا فعلاً. حرية الرأي والتعبير هي حق انساني لاتخضع للمساومة حتى لو صدمتنا واعتبرناها جارحة. ولمن ينسى: نفس المجلة أصدرت عددا كاملا عن السيد المسيح؛ ولم نسمع تهديدا من اتباعه.”

  إلهام مانع هي أستاذة مشاركة في العلوم السياسية في معهد العلوم السياسية بجامعة زيورخ، وهي كاتبة وناشطة حقوقية، وعضوة في اللجنة الفدرالية السويسرية لحقوق المرأة ،هذا وتنشط الدكتورة في مجال حقوق الإنسان وحرية المرأة ومساوتها بالرجل ، كما تقوم الدكتورة بامامة الناس للصلاة إحتجاجا على تسلط الرجل المسلم  حسب تعبيرها.

لمتابعة المفكرة إلهام مانع المثيرة للجدل  من هنا


محمد ابراهيم

عن محمد ابراهيم

مدوّن عربيّ يمنيّ الأصل، حاصل على الماجستير في إدارة المشاريع الدّولية - فرنسا. عمل في السّويد، وسافر إلى كثيرٍ من الدّول الأوروبيّة والآسيوية بغرضِ الزّياره ودراسة أسباب نهضة المجتمعات وتقدّمها ،مهتم أيضًا بالدّيانات وتأثيرها على المجتمعات سلبًا وإيجابًا وحقوق الإنسان العربيّ. أٌحبُّ صِناعة الأفلام الوثائقيّة, الموسيقى، الكرتون، والتّصوير الفوتوغرافي .أحلم بمجتمعٍ حرّ يعيش الحرّية، يصنع ,ينتج ويمتلك أفكاره دون تقيّد أو شروط .

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *