وهل نحن ناقصين ؟!


وهل نحن ناقصين؟!

Capture

بقلم : محمد ابرهيم ،

في فعل إرهابي فردي جديد يطلق مسلم الرصاص على شرطيان في مدينة نيويورك الأمريكية ثم ينتحر، كما نشرت وسائل الإعلام ومواقع كثيرة صورة الشاب اسماعيل الذي اطلق الرصاص على الشرطة موقعا ضحيتان ثم هرب الى مترو الإنفاق وانتحر هناك ، كما نشرت المواقع من على صفحته الفيس بوك الخاصة بالجاني ما يشير الى انه سينفذ هجوما إنتقاميا على ما يعتقد انه ردة فعل على حادثة الشاب الأسود المقتول بسبب عنف الشرطة  .

والغريب أن الشاب كما تقول تلك المصادر قد رفع ايضا آية من القرآن الكريم  (سورة الأنفال) تحرض على القتال.

أقول كما يقول المصريين” هو احنا ناقصين !

يعني الشعب الأمريكي كله  قد خرج في مظاهرات  للدفاع عن ما يراه عنف أو عنصرية لمقتل الشاب الأسود ، فلماذا يخرج شاب مسلم ويقتل الشرطة ويسبب الأذى والأرهاب للأسلام والمسلمين ، ولماذا يأتي العنف والدموية من مسلم مثلا ، ألا يكفينا إرهابا ودمومية ، ألا يمكننا التصرف بطرق أكثر تحضرا ، بالحوار ، بالتظاهر السلمي .. الخ .

دمتم بود ،


محمد ابراهيم

عن محمد ابراهيم

مدوّن عربيّ يمنيّ الأصل، حاصل على الماجستير في إدارة المشاريع الدّولية - فرنسا. عمل في السّويد، وسافر إلى كثيرٍ من الدّول الأوروبيّة والآسيوية بغرضِ الزّياره ودراسة أسباب نهضة المجتمعات وتقدّمها ،مهتم أيضًا بالدّيانات وتأثيرها على المجتمعات سلبًا وإيجابًا وحقوق الإنسان العربيّ. أٌحبُّ صِناعة الأفلام الوثائقيّة, الموسيقى، الكرتون، والتّصوير الفوتوغرافي .أحلم بمجتمعٍ حرّ يعيش الحرّية، يصنع ,ينتج ويمتلك أفكاره دون تقيّد أو شروط .

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *