من هو Dota Shake الحضرمي الأصل ؟! 1


من هو Dato Shake ؟

قد دار بيننا الحديث عن الفنانين المشهورين عالميا من اصول ماليزية , وقلت اننا لا نعرف الكثير عنهم فذكر Datoshake وعند محاولة التعرف على هذا الفنان المشهور في السبعينات كانت  المفاجاة فما هي يا ترى ؟!!.

هو  شيخ عبدالله احمد مغني ماليزي  مشهور  من اصول حضرميه (أي يمني الأصل)

قلما نحن اليمنيين نعرف ذلك , ينحدر شيك  من عائله موسيقية كبيرة, شيك احمد من مواليد 1950  , شجعه  الفنانون الاوروبيون على تجربتة حظه في اوروبا فسافر الى لندن حيث كانت محطتة الاوروبية الاولى  في دراسة الموسيقى ,  سافر الى فرنسا في العام 1976  واطلق البومه الأول بالغة الفرنسيه Tu sais je t’aime” (You know I love you) من البوم shake هذا جعله المغني الآسيوي الاول الذي يغني بالفرنسية واصبح معرفا في الكثير من البلدان الناطقة بالفرنسية , كانت لشيك جولات حول العالم منها امريكا ,فرنسا ,بلجيكا , سويسرا, ماليزيا , سنغافورا, بروناي ,والكثير من البلدان الاخرى, بيعت اكثر من 10000 اسطوانة لموسيقاة في البلدان الناطقة بالفرنسية, شيك احمد حصل على العديد من الجوائز من السلطان  اسماعيل سلطان جوهور ماليزيا ,  يعيش اليوم في امريكا مع زوجته واولاده وهو والد للمثل نيكاولاس شيك والمخرج  امارو شيك في هوليود  .

لمزيد من التفاصيل عن حياة شيك احمد الحضرمي الاصل واغانية بالفرنيسة ارجو زيارة الرابط التالي

http://en.wikipedia.org/wiki/Sheikh_Abdullah_Ahmad

او على اليوتيوب

http://www.youtube.com/watch?v=jYizdM2uQSY

ابراهيم ,,


محمد ابراهيم

عن محمد ابراهيم

مدوّن عربيّ يمنيّ الأصل، حاصل على الماجستير في إدارة المشاريع الدّولية - فرنسا. عمل في السّويد، وسافر إلى كثيرٍ من الدّول الأوروبيّة والآسيوية بغرضِ الزّياره ودراسة أسباب نهضة المجتمعات وتقدّمها ،مهتم أيضًا بالدّيانات وتأثيرها على المجتمعات سلبًا وإيجابًا وحقوق الإنسان العربيّ. أٌحبُّ صِناعة الأفلام الوثائقيّة, الموسيقى، الكرتون، والتّصوير الفوتوغرافي .أحلم بمجتمعٍ حرّ يعيش الحرّية، يصنع ,ينتج ويمتلك أفكاره دون تقيّد أو شروط .


One thought on “من هو Dota Shake الحضرمي الأصل ؟!

التعليقات مغلقة.