لعنة الطائرات الماليزية:الطائرة الماليزية المفقودة MH370وعلاقتها بالطائرة المحطمة MH17في اوكرانيا 1


 

 

mmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmm

بقلم : محمد ابراهيم .

لعنة الطائرات الماليزية:

الطائرة الماليزية المفقودة MH370وعلاقتها بالطائرة المحطمة  MH17 في اوكرانيا

أسئلة تدور في أذهان القراء والمحللين اليوم عن العلاقة بين الطائرتين  الماليزيتين, ولماذا تستهدف ماليزيا مرتين في حوادث طيران غريبة ؟!

اولاً لنعد لقصة الطائرة الاولى التى هي لغز من الغاز الطيران حتى اليوم, لا المنطق ولا العقل قد قبل قصة اختفاء طائرة دون اثر ولاحقاً  اعلن عن العثور على الطائرة محطمة  قريباً من  استراليا.

لكن قدأثار الشك المتابعين  وهولأء الذين لم يقتنعوا بالرواية الرسمية العالمية  وأثار أسئله عدة لعل من أهمها هل الطائرة MH370  هي نفس الطائرة MH17؟

إذ أن قصة إختفاء طائرة كاملة دون اثر أمر لا يقبلة المنطق. وللهروب من القصة الاولى تم اختراع قصة جديدة لكن هذه المرة دون اختفاءات غريبة وبهذا ننهي الجدل والدلائل والبحث عن الطائرة المفقودة .

أثار عدد من المحقيقين اليوم أن الأشرطة اللاصقة  لغلاف الطائرة التي اسقطت كانت جديدة ولم يجدوا أختلافا بين الطائرة المفقودة  والمحطمة إلا في باب ونافذة واحدة هكذا يقولون. قيل ايضاً انهم اعتقدو ان الرئيس الروسي بداخل الطائرة نظراً لتقارب علم روسيا مع الشريط اللاصق للطائرة وتلك مسائلة مضحكة ايضاً فمن يريد اندلاع حرب عالمية ثالثة بسبب تصرف احمق كهذا لذا تلك الفرضية ايضاً ضعيفة.

الجدير بالذكر ان هناك تشابة في طريقة عرض جوازات السفر التي لم تحرق حتى من الأنفجار وطريقة عرض جوازاتالسفر في أحداث سبتمبر 11 وكذا أحداث دارالرئاسة اليمني عندما أظهر مكان التفجير ولم ينتبهوا الا ان قبعات الضباط الذين يفترض أنهم قتلوا او اصيبوا في الأنفجار كانت نظيفة و موضوعة بعناية في الاماكن التي أراد أن يظهروها فيها.

السؤال الذي يطرح نفسة اليوم إذا كانت الطائرتان هي طائرة واحدة فاين هم ركاب الطائرة MH370 ؟ ومن هو صاحب اللعبة الحقيقي ؟

 

 

 


محمد ابراهيم

عن محمد ابراهيم

مدوّن عربيّ يمنيّ الأصل، حاصل على الماجستير في إدارة المشاريع الدّولية - فرنسا. عمل في السّويد، وسافر إلى كثيرٍ من الدّول الأوروبيّة والآسيوية بغرضِ الزّياره ودراسة أسباب نهضة المجتمعات وتقدّمها ،مهتم أيضًا بالدّيانات وتأثيرها على المجتمعات سلبًا وإيجابًا وحقوق الإنسان العربيّ. أٌحبُّ صِناعة الأفلام الوثائقيّة, الموسيقى، الكرتون، والتّصوير الفوتوغرافي .أحلم بمجتمعٍ حرّ يعيش الحرّية، يصنع ,ينتج ويمتلك أفكاره دون تقيّد أو شروط .


Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

One thought on “لعنة الطائرات الماليزية:الطائرة الماليزية المفقودة MH370وعلاقتها بالطائرة المحطمة MH17في اوكرانيا